جامعة البيضاء تدشن الكرسي البحثي لأمن وسلامة المياه والبيئة

الثلاثاء، 18 جمادى الآخرة 1444هـ الموافق 10 يناير 2023

البيضاء - سبأ:

دشنت جامعة البيضاء اليوم الكرسي البحثي لأمن وسلامة المياه والبيئة.

ويهدف الكرسي البحثي إلى إجراء الدراسات المتعلقة بالحفاظ على مصادر المياه والبيئة المتاحة واستدامتها وتحسين أدائها، والإسهام في التوعية البيئية من خلال تنظيم وإشراك المجتمع المحلي في الحملات التوعوية.

وأشار محافظ البيضاء عبدالله إدريس إلى أهمية تدشين هذا المشروع البحثي في ظل التحديات التي فرضها العدوان والحصار.. مشيدا بإنجازات جامعة البيضاء وما حققته خلال الفترات الماضية في مجال البحث العلمي وتنظيم المؤتمرات العلمية.

وحث الجميع على استشعار المسؤولية في الحفاظ على المياه وتأمين مصادرها، ومنع التلوث من خلال التوعية، والبحث العلمي التطبيقي.. مؤكدا حرص قيادة المحافظة على مساندة الجامعة لتواصل دورها الاكاديمي والبحثي.

وفي التدشين بحضور وكيل محافظة البيضاء للوحدات الادارية عبدالله الجمالي ،وعميد كلية العلوم الادارية الدكتور احمد الجرادي استعرض نائب رئيس جامعة البيضاء للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور حميد الجبر مهام واختصاص وحدة البحوث والتدريب في إعداد دراسات مصادر التلوث البيئي ومجابهة التغيرات المناخية، وفق آلية علمية.. لافتا إلى أهمية الكرسي البحثي في تنمية القدرات واستقطاب الكفاءات وتقديم الخدمات الاستشارية للجهات المعنية بقطاع المياه والبيئة.

فيما أكد نائب رئيس جامعة البيضاء لشؤون الطلاب الدكتور محمد الآنسي أهمية تنظيم الورش والمؤتمرات العلمية، وتعزيز الشراكة بين الجامعة والجهات المختصة بالمياه والبيئة.

بدورهما اعتبر عميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتور محمد الفقيه، وعميد معهد التعليم المستمر الدكتور فيصل النهمي، الكرسي البحثي الذي حصلت عليه جامعة البيضاء من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، إضافة نوعية للجامعة.

وأوضحا أن الكرسي البحثي سيتيح لطلاب كلية الزراعة بجامعة البيضاء ومكاتب، الزراعة والري والصحة العامة والسكان والمياه والبيئة والتربية والتعليم إجراء الدراسات والبحوث العلمية بما يسهم في خدمة القطاعات المستهدفة.

حضر التدشين  عدد من الاكاديمين وقيادات تنفيذية بالمحافظة

مشاركة :