تدشين المؤتمر العلمي الثالث في جامعة البيضاء

الاثنين، 24 محرّم 1444هـ 

الموافق 22 اغسطس 2022

دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حسين حازب، ومحافظ البيضاء، عبدالله إدريس، المؤتمر العلمي الثالث في جامعة البيضاء تحت شعار "الجامعات البحثية الواقع والطموح".

وخلال تدشين المؤتمر، الذي تنظمه الجامعة على مدى ثلاثة أيام بحضور وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني وعدد من رؤساء الجامعات، اعتبر الوزير حازب انعقاد المؤتمر نجاحا كبيرا وانتصارا للجبهة التعليمية في المحافظة.

ونوّه بما حققته جامعة البيضاء من نجاحات ملموسة، وصمود الكادر الأكاديمي والإداري الذي أفشل مساعي العدوان لتعطيل العملية التعليمية.

وأكد حازب حرص الوزارة على دعم الجامعة بما يمكّنها من أداء رسالتها العلمية والمجتمعية، وتخريج الكوادر المؤهلة في مختلف التخصصات.

ولفت إلى أن تدشين المؤتمر يتزامن مع افتتاح كليات وأقسام تخصصية.. معلنا بشكل رسمي افتتاح كلية الطب في جامعة البيضاء.

من جانبه، أشاد محافظ البيضاء بالتطور الذي تشهده الجامعة رغم العدوان والحصار.. مثمنا صمود كوادرها وفتح مسارات الدراسات العليا والتعليم المستمر .

وأشار إلى أهمية المؤتمر العلمي الثالث لتبادل الخبرات والاستفادة من نتائج البحوث والتجارب السابقة بما يسهم في الارتقاء بدور الجامعة العلمي والتنموي.. مؤكدا حرص السلطة المحلية دعم كافة الجهود المبذولة في هذا الجانب.

من جانبه، أشاد نائب وزير التعليم العالي، الدكتور علي شرف الدين، بالمستوى الذي وصلت إليه جامعة البيضاء.. معتبرا انعقاد المؤتمر شاهدا على ذلك.

ولفت إلى أن الجامعة شهدت نقلة نوعية في مختلف المجالات، بدءا بإصدار اللوائح التنظيمية وعقد المؤتمرين العلميين الأول والثاني.

من جهته، أشار رئيس جامعة البيضاء، الدكتور أحمد العرامي، إلى أهمية المؤتمر الذي يشارك فيه 128 باحثا من جامعات يمنية وعربية ودولية عبر تقنيات التواصل عن بُعد.

وبين أن المؤتمر سيناقش العديد من الأبحاث في مجالات العلوم الإنسانية والتطبيقية والتربوية، الرياضية، والإدارية.

وثمن كل الجهود الداعمة لاستمرار العملية التعليمية في الجامعة وتحقيق أهدافها في خدمة المجتمع.

وأكد الدكتور العرامي سعي الجامعة لتحقيق المزيد من الإنجازات التي تخدم مسيرة التعليم الأكاديمي.

بدوره، أكد رئيس جامعة صعدة، الدكتور عبدالرحيم الحمران، أن انعقاد المؤتمر العلمي الثالث في جامعة البيضاء يؤكد أن العملية التعليمية ستستمر رغم كل محاولات إفشالها من قبل قوى  العد. وان والمر. تزقة.

من جانبه اشار نائب رئيس مجلس الامناء بالجامعة عبدالله محمد ابو الرجال الى ان الجامعه قد حققت قفزات نوعية وتشهد تطور مستمر يتوج اليوم بإنعقاد المؤتمر العلمي الثالث الذي من شأنه النهوض بالجامعه لتحقيق اهدافها الساميه في خدمة المجتمع ..

 وجرى خلال الفعاليه استعراض ربيورتاج وثائقي عن الانجازات والتحولات التي شهدتها الجامعه..

حضر التدشين عدد من وكلاء وزارة التعليم العالي ومحافظة البيضاء، ورؤساء الجامعات اليمنية، ونواب رئيس الجامعة وأمناء مجلس الجامعة، وعمداء وأكاديميون وقيادات تنفيذية.

#جامعة_البيضاء 

مشاركة :