اجتماع للجنة التحضيرية للمؤتمر الثاني "فلسطين قضية الأمة المركزية" بصنعاء

الاربعاء 17  رمضان 1445هـ

 الموافق 27 مارس 2024

اعلام المؤتمر 

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثاني "فلسطين قضية الأمة المركزية" الدكتور عبدالرحيم الحمران، التحضيرات المتصلة بانعقاد المؤتمر المزمع خلال الفترة 25 ـ 27 رمضان تحت شعار "لستم وحدكم".

واطلع الاجتماع الذي ضم منسق المؤتمر الدكتور أحمد العرامي ورؤساء  واعضاء  اللجان  التحضيرية والعلمية والتقنية والمالية   على الفيلم الوثائقي والتسجيلات المترجمة  الذي أعدته اللجنة الاعلامية والمزمع تقديمه خلال المؤتمر وتم  اقراره بصورته النهائية استعدادا للعرض يوم الافتتاح  حيث اشادت اللجنة بدور اللجنة الاعلامية التي اعدت الفيلم الوثائقي بصورته النهائية  . 

واستعرض الاجتماع بدء تنفيذ الخطة الإعلامية المقدمة من وزارة الإعلام والمتصلة بتغطية المؤتمر إعلامياً، والمتضمنة التغطية الإعلامية المواكبة للمؤتمر  . 

وتطرق المجتمعون، إلى المشاركات الخارجية المقدمة للمؤتمر وما تم إنجازه في مسار التواصل مع بعض الشخصيات في الخارج  للمشاركة في المؤتمر الذي سيقف أمام القضية الفلسطينية من مختلف جوانبها  . 

وشدد الاجتماع على ضرورة تعزيز جهود مختلف اللجان المكلفة بالتحضير لانعقاد المؤتمر الداعم للقضية الفلسطينية ومقاومته الباسلة، في ظل التطورات التي شهدتها منذ معركة "طوفان الأقصى"، في السابع من أكتوبر 2023م.

وفي الاجتماع أكد رئيس اللجنة التحضيرية، الحرص على اضطلاع اللجان بدورها في استكمال التحضيرات لانعقاد المؤتمر ومواكبة التطورات الحاصلة في الأراضي المحتلة، بما يسهم في إبراز المظلومية التي تواجه الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة.

كما تم مناقشة الاعداد للاجتماع باللجنة الاشرافية العليا بداية الاسبوع المقبل بمشيئة الله   .

مشاركة :