*جامعة البيضاء وملتقياتها تقيم صباحية شعرية*

 تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، وإشهارًا لكتاب "أقلام أدبية" أقيمت اليوم السبت  2 رجب 1445هـ الموافق 13 يناير 2024م بقاعة الصماد بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة البيضاء صباحية شعرية بعنوان: "طوفان الأقصى" بدأت الصباحية بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب: مختار صالح مجلي.

ثم كلمة للأستاذ الدكتور أحمد أحمد العرامي رئيس الجامعة رحب فيها بالحاضرين، وقدم فيها موجزًا تاريخيًا عن علاقة اليمنيين بالفلسطينيين والقضية الفلسطينية، مؤكدًا على دور المقاطعة في هذه المرحلة.

كما تحدث عن إحياء اليمنيين لجمعة رجب واحتفائهم بها لارتباطها بدخولهم الإسلام.

كما أشار إلى المشاركات الأدبية المتعددة في كتاب أقلام أدبية حول موضوع القضية الفلسطينية.

ألقيت في الصباحية العديد من القصائد  لبعض المشاركين في كتاب أقلام أدبية، وهم الدكتور عبد الله الظبياني عضو هيئة التدريس بالجامعة، والأستاذ ماجد الوجيه مدير مدرسة جيل الغد، والشاعر الشعبي أبو لوزة الحاصل على لقب شاعر اليمن في الشعر الشعبي، والدكتور محمد النظاري عضو هيئة التدريس،ومدير مركز التدريب بالجامعة.

كما شارك الطلاب يحيى أبو الرجال، ومحمد صالح المجربي،

 هيهات يحيى الشعراني، ببعض قصائدهم.

تحدثت حول الكتاب وإصدراته المتتالية الأستاذة آسيا المجربي عضو هيئة التدريس بقسم اللغة العربية، مؤكدة على أهمية الكتاب في نشر إبداعات منتسبي الجامعة وغيرهم.

أما فقرة الصباحية الفنية فقدمها أشبال مدرسة الأمجاد بالعرش.

قدم للصباحية الأستاذ علي الأقهومي والحسين علي الأقهومي

حضر الفعالية نائبا رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الآنسي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والدكتور حفظ الله نصاري نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذ علي الحبسي المستشار الثقافي لرئيس الجامعة، وعمداء الكليات الدكتور نايف الأبرط عميد كلية التربية، والدكتور فايز المليكي عميد كلية الشريعة، والدكتور محمد الفقيه عميد كلية الطب، والدكتور عبد الله الطويل عميد كلية العلوم الإدارية والحاسبات، والدكتور فيصل النهمي عميد معهد التعليم المستمر،  ونواب العمداء وعدد من مديري العموم، وأمناء الكليات والمعهد المستمر، وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعة وعدد من الطلاب والطالبات، وتم توزيع كتاب أقلام أدبية على الحاضرين

مشاركة :