في إطار التعاون المشترك بين مؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية تسلمت جامعة الرازي اليوم كتاب ووثائق المؤتمر العلمي الثاني لجامعة البيضاء الذي اقيم مؤخراً تحت شعار"  تفعيل دور الجامعات في خدمة المجتمع " 

جاء ذلك خلال زيارة رئيس جامعة البيضاء الأستاذ الدكتور أحمد أحمد العرامي الى الجامعة  حيث كان في استقباله رئيس جامعة الرازي  ألاستاذ  الدكتور خليل سعيد الوجيه ونائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية والدكتور تركي القباني .

 وفي الزيارة قام الدكتور الوجيه بإطلاعه على كليات الجامعة واقسامها وتخصصاتها العلمية ومستوى العملية التعليمية والأكاديمية فيها  بالإضافة إلى خطواتها التطويرية ومشاريعها المستقبلية . وتعرف الدكتور العرامي على مستوى التجهيزات التقنية والمعامل النوعية في كليات العلوم الطبية، وكلية الاسنان  ، والمكتبة الورقية والإلكترونية التي تضم احدث المراجع العلمية في مختلف التخصصات العلمية والإنسانية.

كما اطلع على ماتمتلكه الجامعة من بنى تحتية وقاعات دراسية  ووسائل تعليمية متطورة وحديثة .

كما تم اطلاعه على المعامل الحديثة المجهزة بأحدث المواصفات ومنها معامل الصيدلة والتمريض والمختبرات والعلاج الطبيعي والقبالة والتمريض، والتشريح، وكذا المعامل التابعة لكلية الاسنان كمعامل الفانتوم وغيرها من المعامل التي تمتلك احدث الاجهزة والتقنيات الطبية الحديثة كماستمع إلى توجهات واهتماماتها في مجالات التدريبات الميدانية والتطبيقية   وربط الجوانب النظرية بالعملية 

واستعرض الوجيه النجاحات التي حققتها الجامعة في مجالات البحث العلمي وبرامج الخدمة المجتمعية .

واستمع الدكتور العرامي من  د القباني  الى شرح توضيحي لما حققته مركز في التطوير وضمان الجودة التابع للجامعة  و مدى تطبيق معايير الاعتماد الأكاديمي ومستوى الجودة  في البرامج العلمية والتعليمية .

 وناقش الجانبان إمكانية تعزيز مجالات التعاون المشترك وتبادل الخبرات والمعرفة بين الجامعتين في مختلف المجالات وخاصة في مجال إقامة المؤتمرات العلمية ، وكذا بحث إمكانية مشاركة  في المؤتمر العلمي الثالث لجامعة البيضاء.

من جانبه قدم الدكتور العرامي شرح موجز عن الخطوات التي قطعتها جامعة البيضاء للوصول إلى هذه المرحلة خلال فترة قياسية، وكذا إحتياجاتها للإرتقاء بالعملية التعليمية وتجويد المخرجات ، مؤكداً أن المؤتمر الذي شارك فيه نحو 19 جامعة يمنية وعربية عبر تقنيات البث المباشر ( الزوم)  ناقش عدد من الأبحاث العلمية في مجالات العلوم الإنسانية والتطبيقية والتربوية.

وأشاد رئيس جامعة البيضاء بمستوى التجهيزات والمعامل النوعية الحديثة التي تمتلكها جامعة الرازي  وما حققته من نجاحات وتطورات  في تطبيق المعايير الأكاديمية .

حضر التسليم المستشار القانوني للجامعة المحامي الدكتور/ عبدالله سلطان شداد ، والمستشار التعليمي للجامعة الاستاذ/هارون عبد العزيز احمد.

WhatsApp Image 2021-08-30 at 1.38.55 AM (1).jpegWhatsApp Image 2021-08-30 at 1.38.55 AM.jpegWhatsApp Image 2021-08-30 at 1.38.54 AM (1).jpegWhatsApp Image 2021-08-30 at 1.38.54 AM.jpegWhatsApp Image 2021-08-30 at 1.38.39 AM.jpegWhatsApp Image 2021-08-30 at 1.38.38 AM (1).jpegWhatsApp Image 2021-08-30 at 1.38.38 AM.jpegWhatsApp Image 2021-08-30 at 1.38.34 AM.jpeg

مشاركة :