رؤية استراتيجية مقترحة لتطوير دور الجامعات اليمنية في خدمة المجتمع

  • تيسير أحمد يحي فرحان السريحي و نبيلة محمد عبد الدايم أحمد الحداد قسم إدارة وتخطيط تربوي - جامعة إب

الملخص

  

الملخص

     هدف البحث إلى التعرف على واقع دور الجامعات اليمنية في خدمة المجتمع، ومن ثم اقتراح رؤية استراتيجية لتطوير دور الجامعات اليمنية في خدمة المجتمع، واعتمد البحث على المنهج الوصفي (التحليلي والتطويري)، كما اعتمد على رصد الدراسات السابقة في هذا المجال، والاستناد على التقرير لجمع المعلومات، وتوصل البحث إلى تقديم رؤية استراتيجية مكونة من رؤية ورسالة وقيم وأهداف استراتيجية لتطوير دور الجامعات اليمنية في خدمة المجتمع، بالإضافة إلى ذلك، تم التوصل إلى بعض التوصيات التي قد تسهم في تطوير وظيفة خدمة المجتمع بالجامعات اليمنية.

الكلمات المفتاحية: رؤية استراتيجية ، خدمة المجتمع، الجامعات اليمنية.

 

A Proposed Strategic Vision for Developing the Role of Yemeni Universities in Community Service

Abstract:

     The aim of the research is to identify the reality of the role of Yemeni universities in community service, and then to propose a Strategic vision for the development of the role of Yemeni universities in serving society, and the research was based on the descriptive, analytical and developmental approach. It also relied on monitoring previous studies in this field and relying on reports to collect information. The research reached to present a Strategic vision for developing the role of Yemeni universities in serving society. In addition, some recommendations were reached that may contribute to developing the community service function in Yemeni universities.

Key words: Strategic vision, community service, Yemeni universities

 

منشور
2021-10-18
كيفية الاقتباس
تيسير أحمد يحي فرحان السريحي و نبيلة محمد عبد الدايم أحمد الحداد. (2021). رؤية استراتيجية مقترحة لتطوير دور الجامعات اليمنية في خدمة المجتمع. Albaydha University Journal, 3(2), 398-412. استرجع في من https://baydaauniv.net/buj/index.php/buj/article/view/161